نصائح و إرشادات

مقدمة

 

 

تعتبر تنمية الوعي المروري لدى الطفل بصفة منظمة ووسائل بيداغوجية مدروسة، مطلب ضروري لوقايته من المخاطر المرورية المحدقة به، فالطفل الذي يشارك البالغين الحركة المرورية لا يملك نضجهم و مهاراتهم في تفادي هذه الأخطار، لأنه يفتقد للمعارف المرتبطة بإرشادات و قواعد المرور و الخبرات الضرورية التي تمكنه من تحديد الأوضاع المرورية، و بالتالي لا يمكنه تقدير السلوكات التي تكفل أمنه و سلامته في الطريق. ومن هنا يتجلى بوضوح دور الدعائم التربوية المنجزة من طرف المركز و التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة مرورية لديهم، و ذلك بتعليمهم قواعد سير آمن و تعويدهم على كيفية التعامل السليم مع الطريق، مستندا في ذلك إلى كل المحيطين به ( الأسرة، المدرسة) لمساعدته في استيعابها باعتبارها المؤثر و المساعد الأساسي في تكوين شخصية الطفل و بلورتها، و تنشئتهم تنشأة صحيحة و بهذا نجد أن المركز يعمل دائما على نشر الثقافة المرورية لدى مستعملي الطريق باختلاف فئاتهم و أعمارهم مركزا على تعميمها في أوساط الأطفال و إيمانا منه بأن طفل اليوم هو سائق الغد.

 

فقد تم عبر هذا الموقع تخصيص مساحة خاصة بهم يمكنهم أن يطلعوا فيها على بعض من هذه الدعائم إضافة إلى إمكانية تدوين طلب الحصول عليها فيتم إرسالها إلى عنوان الطفل.

إختبر معلوماتك

مبتدئ

متوسط

متقدم

آخر الدراسات

 

مواعيد

لا يوجد أي سبر للآراء حاليا سبر الآراء السابق

 

   Copyright 2014© CNPSR. All Right Reserved                                                         Powered by:IMSOLUTIONS