كلمة المدير العام للمركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرق بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم 18/06/2015 يحل علينا شهر رمضان المعظم شهر الرحمة و البركات، شهر التعبد و الاستغفار، شهر التوبة و التهجد.
الله جلا و علا، نسأل أن يعيننا على صيامه و قيامه، و يوفقنا إلى سواء السبيل.
 
في هذا الشهر الكريم تعود الناس على السهر و كثرة التنقل بمركباتهم، و غالبا ما يؤثر فيهم التعب و قلة النوم و أثار الصيام، فينفعلون و يستعجلون أمرهم و يحاولون استباق الزمن، و هذا ما يدفعهم إلى ارتكاب مخالفات عديدة، لاسيما الإفراط في السرعة و القيام بمناورات خطيرة، فيتسببون في وقوع حوادث مأساوية.
 
و هي تصرفات منافية للشرع و القانون و الأخلاق، فالمؤمن الحق، يسعى إلى الحفاظ على سلامته هو شخصيا و سلامة غيره، و يبذل قصارى جهده لتفادي إلحاق أدنى أذى بغيره من المخلوقات و في مقدمتهم البشر.
 
فهل يعقل أن يسول الصائم لنفسه الاستهتار بأرواح البشر؟!
 
و إذ نهنئ زوار موقعنا و كل المسلمين باستقبال  شهر الرحمة، ندعوهم إلى التحلي بالحذرو اليقظة و الالتزام بقواعد السلامة لتفادي إلحاق أي أذى بأنفسهم وبكل من يرافقونهم على متن مركباتهم أو يشاطرونهم استعمال الطريق ليكتمل أجرهم و يقبل صيامهم، إن شاء الله. 
 
 

+


رجوع

 

 

 

آخـــر الأخبــار المدرجــة

كلمة المدير العام للمركز الوطني للوقاية و الأمن عبر الطرق بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم 18/06/2015
يحل علينا شهر رمضان المعظم شهر الرحمة و البركات، شهر التعبد و الاستغفار، شهر التوبة و التهجد.
مرسوم استيراد السيارات يجب أن يحول إلى قانون 03/05/2015
المساء الاسبوع العربي للمرو 03 رماي 2015
الأسبـوع العربـي السادس عشـر للمـرور 2015 02/05/2015
حياء للأسبوع العربي للمرور في طبعته السادسة عشرة، تحت شعار "ابدأ بنفسك ... كن ملتزما "

 

 

 

   Copyright 2014© CNPSR. All Rights Reserved                                                        Powered by:IMSOLUTIONS